مراجع البحث :
-1 السید بهنسی ابتکار الأفکار الإعلانیة عالم - -
الکتب القاهرة - - 2007 .
-2 خالد محمد فرجون الوسائط المتعددة بین -
التنظیر والتطبیق مکتبة الفلاح الکویت - - -
الإمارات العربیة المتحدة 2004
شریف درویش اللبان الصحافة الإلکترونیة - -
دراسات فی التفاعلیة وتصمیم المواقع الدار -
المصریة اللبنانیة - 2005 .
-4 محمد مختار متولى ساطور الإعلان التفاعلی -
فى عصر الوسائط الرقمیة مجلة علوم وفنون - -
المجلد 23 العدد - 2 ، 2011 .
-5 مصطفى محمود السید : استراتیجیة متقدمة
لتحقیق التکامل التفاعلی فی تصمیم المواقع على شبکة
الإنترنت رسالة دکتوراه غیر منشورة قسم - -
الإعلان کلیة الفنون التطبیقیة جامعة حلوان - - -
2009 .
-6 نبیل علی الثقافة العربیة وعصر المعلومات - -
عالم المعرفة )العدد 265 ( الکویت - - 2001 .
-7 Antti Pirhonen, , Pertti Saariluoma "Future Interaction Design “ Department of Computer Science , University of Jyva ¨skyla¨Finland 2005.
-8 Matthew Lombard and Jennifer Snyder-Duch" Interactive Advertising And Presence: AFramework" - Journal of Interactive Advertising-VOL 1 NO 2- Spring 2001- pp56-65.
-9 Sally J. Macmillan, Jang-Sun Hwang, Measure of perceived interactivity: An exploration of the role of direction of communication, user control, and timing in shaping perceptions of interactivity, Journal of advertising,vol1,no3,2002 .
-10 Wendy Macias - " A preliminary Structural Model of comprehension of Interactive Advertising Brand Web Sites" - Journal of Interactive Advertising - Vol 3 No 2-Spring 2003- - pp. 36‐48. - Available at : jiad.org/vol3/no2/macias/2003