التصميم والاتصالات المرئية تکاملية الفنون البصرية السمعية بين الإبداع الفني والتقني

المعلومات العلمية للعدد

المؤلف

المعهد العالي للفنون التطبيقية 6 أکتوبر

المستخلص

إن مهمة الإعلان التأثير على تفکير وجذب الأشخاص وترک انطباع ايجابي أو سلبي في العقل البشري فالإعلان
المصور له من القدرات وتأثير بقوته الفاعلة والسريعة على المتلقي، فالعملية الفنية والتقنية لها التأثير المباشر في عملية
تخزين المعلومات وإعادة تدويرها وبرمجتها بحسب الحاجة، فالإعلان هو واحد من المحرکات الديناميکية في عملية
البيع في جميع إنحاء العالم وبالتالي تحقق بذلک الأهداف الاتصالية التسويقية للعميل، فالإبداع في الإعلان يترکز دوره
وقدرته على تقديم حلول جوهرية وأفکار فريدة ومناسبة لعملية التسويقية، حيث يعد الإبداع في الإعلان رکيزة أساسية
في النجاح الإعلاني، وتکمن مشکلة البحث فى تکاملية الفنون البصرية والسمعية بين الإبداع الفني والتقني فى الإعلان
المصور، ومدي تأثير العملية الإبداعية بطرق التنفيذ التقنية للإعلان المصور وما هو دور تکاملية الفنون على الإبداع
الفني والتقني فى الإعلانات المصورة، ويهدف البحث إلى التحقيق من الدور التقني والفني فى عملية الإبداع الإعلان
المصور، وتعميق مفهوم الثقافة الإنتاجية الکيفية وليست الکمية للإعلانات المصورة، کما يوضح الجانب الإبداعي
والتقني فى الإعلانات المصورة.
أهمية البحث:هى التأکيد على تکاملية الفنون فى مراحل إبداع الإعلان المصور.
نستعرض بعض النتائج هى التأکيد على توضيح تأثير الجانب الإبداعي والتقني على الإعلانات المصورة، والتأکيد علي
تطوير الجانب الإبداعي لتحسين طرق إخراج الإعلانات المصورة، والتأکيد على التقنيات الحديثة المستخدمة فى إنتاج
الإعلانات المصورة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


 
1 رانیا ممدوح صادق 2004 : منظور جدید لتوظیف
عناصر الإعلان التلفزیونی بین المحلیة والدولیة،
رسالة دکتوراه غیر منشورة، کلیة الفنون التطبیقیة
جامعة حلوان.
-2 عبد الله إبراهیم یاسین، 2012 ،التحریر والتحریک
فى المونتاج التلفزیونی، مکتبة المجتمع العربی للنشر
والتوزیع، عمان-الأردن.
-3 لیا لیفرو 2016 وسائل الإعلام الجدیدة والناشطة
ترجمة هبة ربیع المرکز القومی للترجمة.
-4 نرمین على حسنی نونو 2008 :الاتجاهات
الحدیثة فى الإعلانات التلفزیونیة الموجهة للطفل،
رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة الفنون التطبیقیة
جامعة حلوان.

5. Bresler, Liora. "The Subservient, Co-
Equal, Affective, and Social Integration-
Styles and their Implications for.." Arts
Education Policy Review 96.5: 31
6. Stevenson, L. M., R. Deasy, and A. E.
Partnership. Third Space: When Learning
Matters. Arts Education Partnership, 2005
7.1/2/2003 http://ijbnpa.org/content/
8. All Rights Reserved scc.gov.eg ® 2002-
2010
9.https://www.cognifit.com/ar/science/cogn
itive-skills/auditory-perception
10. https://360-images.com/ar