1- إحسان عسکر :" المدخل إلى الإعلان " – دار النهضة العربية – 1980 – ص 199 .
2- أسماء محمد زکي الدحدوح : "الدور الجمالي للإتصال في الاعلان التوعوي الإلکتروني فى صفحة الإنفوجرافيک " – مجلة الفنون والعلوم التطبيقية – المجلد الثامن – العدد الثاني – ابريل 2021
3- الدليل الإرشادى (أسس ومعايير التنسيق الحضارى للإعلانات واللافتات) – وزارة الثقافة ( الجهاز القومى لتنسيق الحضارى ) – الطبعة الأولى 2010 .
4- الخطوط الإرشادية لتنظيم الإعلانات واللافتات بالمدن المستدامة - جهاز شئون البيئة – قطاع الإدارة البيئية - 2011 .
5- دينا مجدي عبد الملک حنا : " الإستفادة من التقنيات الصديقة للبيئة لإثراء الإعلان الخارجي المعاصر " – مجلة الفنون و العلوم التطبيقية – المجلد الخامس – العدد الثاني – أبريل 2018 .
6- رانيا ممدوح محمود : " العمل المرکب في الإعلان – دراسة تحليلة على نماذج من الإعلانات المحلية والعالمية " – کلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان – 2007
7- روبرت جيلام سکوت : أسس التصميم , دار نهضة مصر للطباعة والنشر , الفجالة , القاهرة , 1980
8- سمير محمد حسين : " المداخل الأساسية للإعلان " – دار الکتب – القاهرة – 1980
9- کريمان حمدى محمد الشال : تحقيق التکامل بين الشکل والفراغ فى العناصر الجرافيکية المجسمة لتفعيل الاتصال البصرى , رسالة ماجستير کلية الفنون التطبيقية , جامعة حلوان , 2015
10- محسن عطية : " القيم الجمالة فى الفنون التشکيلية " – دار الفکر العربى – 2000
11- محمد قاسم حلمى أغا , " أثر الجانب الجمالى فى تصميم الاعلان الخارجى المجسم على القيمة الوظيفية منذ أواخر القرن العشرين فى أوروبا الغربية " , رسالة ماجيستير , کلية الفنون الجميلة , قسم الجرافيک , شعبة رسوم متحرکة وفنون الکتاب, جامعة حلوان , 2013
12- مها ابراهيم السيد مشعال: " الدور الاتصالى للعلامات المستخدمة فى تصميم إعلان الطريق" , رسالة ماجستير , کلية الفنون التطبيقية , قسم الإعلان , جامعة حلوان , 2010 .
13- نسرين إسماعيل محمد توفيق : " الملصق وتأثيره على الطفل " , رسالة دکتوراة , کلية الفنون الجميلة , جامعة حلوان , 2003 .
14- مي محمود رضوان صيوح – توظيف العناصر التراثية فى تصميم أعلان الطريق السياحي بهدف تنشيط السياحة التاريخية فى مصر – رسالة ماجستير – کلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان – 2009 .
15- هنادى عبد الرحيم : "الإعلان" – الشرکة العربية للنشر والتوزيع – القاهرة – 1995
16- وزارة الثقافة, الجهاز القومى للتنسيق الحضارى : أسس ومعايير التنسيق الحضارى للمناطق المفتوحة والمساحات الخضراء, 2008 .
المراجع الأجنبية :
1- Donald T. Sutte: The Appraisal of Outdoor Signs, Appraisal Institute Chicago, 1994.
2-(George E. Belch & Michael A. Belch: Introduction to Advertising and Promotion "An integrated marketing communications ", 6th edition, McGraw-Hill/Irwin,Boston,2003.