دراسة حالة على المعرض التصميمى (اشراقات) لفن الموشن جرافيک _ قاعة العرض بکلية الفنون التطبيقيةتوظيف تقنيات الموشن جرافيک کأحد الاتجاهات الحديثة فى تصميم الاعلان دراسة حالة على المعرض التصميمى )اشراقات( لفن الموشن جرافيک _ قاعة العرض بکلية الفنون التطبيقية

المؤلف

مدرس بقسم الاعلان- کلية الفنون التطبيقية- جامعة دمياط

المستخلص

استحوذ مجال الرسوم المتحرکة على خيال المصممين والمشاهدين في القرن الحادي والعشرين، حيث أصبحت الحرکة جزءًا رئيسيًا من مشهدنا المرئي المعاصر وذلک مع التقنيات المتکاملة للوسائط المرئية المختلفة مثل التلفزيون والإنترنت. يقدم تصميم الرسوم المتحرکة مجموعة من التحديات الفريدة والإبداعية التي تجمع بين لغة التصميم الجرافيکي التقليدي واللغة المرئية وديناميکية السينما في نظام اتصال هجين.
ترکز هذه الدراسة على دور الرسوم المتحرکة في تسويق الفيديو الحالي. أولاً، يجب تعريف مفهوم "الرسوم المتحرکة" ، لأنها فکرة ضبابية بالنسبة لغالبية المشاهدين. ثم يستمر البحث لإظهار الفرق الرئيسي بين الرسوم المتحرکة والرسومات المتحرکة. سيحصل المشاهدون على فهم کامل لأهمية الرسوم المتحرکة في حملات تسويق الفيديو باتباع تنسيق البحث. وأخيرًا، ومن خلال الأعمال المعروضة في المعرض الخاص بالباحثة، تم تحديد التأثيرات المختلفة للتقنيات المتنوعة والمستخدمة من خلال برنامج أدوبى أفترافکت، والتي لها القدرة على إضافة التنوع، وجذب الانتباه إلى الفيديو الإعلاني، إلى جانب إضافة قيمة جمالية.
 

 
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


Fecher, T. (2017). Motion graphic design academy -The Basics). Germany.
Geng, L. (2016). Study of the Motion Graphic Design at the Digital Age. International Conference on Arts, Design and Contemporary Education (ICADCE 2016), 761-763.
 
https://www.freepik.com/blog/difference-between-motion-graphics-and-animation/. (n.d.).
ipsoCreative. (2017). The Anatomy of a Motion Graphics Video. ipsoCreative. Retrieved from www.ipsocreative.com
Krasner, J. (2008). Motion Graphic Design Applied History and Aesthetics. Elsevier. Retrieved from www.books.elsevier.com.
Nhat, B. M. (2020). HOW MOTION GRAPHICS AFFECT MARKETING CAMPAIGNS. UNIVERSITY OF APPLIED SCIENCES.
Shaw, E. (2018). Motion Graphics in Branding. University of Applied Sciences.
Winwin Wiana, M. S. (2018). The Effectiveness of Using Interactive Multimedia Based on Motion Graphic in Concept Mastering Enhancement and Fashion Designing Skill in Digital Format. iJET, 18(2), 4-20.