يواجه مصمم المنتجات العديد من المشكلات والأفكار التي يجب تقييمها وتحليلها، حيث يشهد سوق المنتجات الصناعیة تضخما نتیجة كثرة الاستثمارات فـي ھـذا المجـال، الأمر الذي زاد من حدة المنافسة بین الشركات المصنعة وشركات ريادة الأعمال والابتكار، وقد صـاحب ھـذا التضـخم زيادة في حجم الطلب من قبل المستھلكین وظهور متطلبات جديدة تتضمن الحصول على التكنولوجيا المستحدثة فـي المنتجات الصـناعیة. وذلك بالتطـور مع وسـائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي استغلته الشركات المصنعة للمنتجات لصـالحھا، ممـا جعـل المستهلك جزء من عملية تصمیم وتطوير المنتج. وقد أدى ھذا الأمر إلى زيادة الضغط على المصمم الصناعي، حیث أصبح مطالب بتطوير المنتج بشكل دوري وثـوري فـي فتـرات زمنية متقاربـة، إضـافة إلـى المنافسـة الشرسـة بـین الشركات لطرح منتجات أكثر مواكبة للعصر ولمتطلبات المستھلكین.
وينشد البحث نشر ثقافة ريادة الاعمال القائمة على تكنولوجيا وأدوات الذكاء الاصطناعي، من خلال فاعلية اهتمام المؤسسات التعليمية والريادية بمحو الأمية في مجال الذكاء الاصطناعي، ودعم التغذية البصرية لعقول رواد الأعمال المحتملين في المستقبل.
زايد, أحمد محمد, & إبراهيم الحديدي, هيثم. (2024). الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تصميم وتطوير المنتجات لدعم الشركات الناشئة وريادة الاعمال. مجلة الفنون والعلوم التطبيقية, 11(1), 109-138. doi: 10.21608/maut.2024.339969
MLA
أحمد محمد زايد; هيثم إبراهيم الحديدي. "الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تصميم وتطوير المنتجات لدعم الشركات الناشئة وريادة الاعمال". مجلة الفنون والعلوم التطبيقية, 11, 1, 2024, 109-138. doi: 10.21608/maut.2024.339969
HARVARD
زايد, أحمد محمد, إبراهيم الحديدي, هيثم. (2024). 'الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تصميم وتطوير المنتجات لدعم الشركات الناشئة وريادة الاعمال', مجلة الفنون والعلوم التطبيقية, 11(1), pp. 109-138. doi: 10.21608/maut.2024.339969
VANCOUVER
زايد, أحمد محمد, إبراهيم الحديدي, هيثم. الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تصميم وتطوير المنتجات لدعم الشركات الناشئة وريادة الاعمال. مجلة الفنون والعلوم التطبيقية, 2024; 11(1): 109-138. doi: 10.21608/maut.2024.339969