الإستفادة بإمکانيات التسويق الإلکترونى فى الترويج لفانتازيا الأزياء )دراسه نقديه تحليلية(

المعلومات العلمية للعدد

المؤلف

المعهد العالى للفنون التطبيقية –التجمع الخامس

المستخلص

يتناول البحث شقين إحداهما هو التسويق الإلکترونى الذى فتح آفاقا جديدة فى عالم التسويق ، والذى ساهم بشکل
کبير فى إدارة التفاعل بين المنتجين والعملاء من أجل تحقيق المنافع المشترکة ، کما منح المنتجين فرصة إستهداف العملاء
بصورة فردية حيث يلعب دوراً فعالاً فى بناء صورة ذهنية إيجابية لديهم .
أما الشق الثانى هو مجال فانتازيا الأزياء الذى لا يخضع فى معاييره الفنية لمعايير الإرتداء والإستخدام فى مواقف
الحياه الإعتيادية ، وهو کظاهرة فنية تابعه لفن الأزياء لم تأخذ مساحتها فى الظهور والإهتمام بمصر والدول العربية
ومن خلال البحث قد تم الربط بين هذين الشقين لتوضيح کيف يمکن إعتماد التسويق الإلکترونى
کوسيلة من أجل إرساء دعائم وتفعيل مجال فانتزيا الأزياء وذلک من خلال الإستفاده بالمزايا والخدمات
التى يقدمها التسويق الإلکترونى .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


المراجع :
أولا : المراجع باللغة العربیة :
1 . رحاب رجب محمود حساااان : "فن تصااامیم الأزیاء
)دراساااااااات علمیة ورؤى فنیة(" ، دار العلوم للنشاااااار
والتوزیع ، القاهرة ، 2014 م .
2 . على عجوه : "العلاقات العامة والصورة الذهنیة" ،
عالم الکتب ، القاهرة ، 2014 م .
3 . على موسااااااى ، عباااد" فرغلى : "تکنولوجیاااا
المعلومات ودورها فى التسااااویق" ، إیتراک ، القاهرة ،
2007 م .
4 . مجدى محمد عبد" : "التسااااااویق الذکى" ، ماهى
للنشر والتوزیع ، القاهرة ، 2009 م .
5 . محمد الصاااااایرفى : "التسااااااویق الإلکترونى" ، دار
الفکر العربى ، القاهرة ، 2008 م .
6 . محمد فرید الصااحن وآخرون : "مبادئ التسااویق" ،
الدار الجامعیة للطباعة والنشاااااار والتوزیع ، القاهرة ،
2005 م .
7 . یوسااف أحمد أبو فارة : "عناصاار المزیج التسااویقى
عبر الإنترنت" ، دار وائل للنشاااااار والتوزیع ، عمان ،
2004 م .
ثانی ا : المراجع باللغة الأجنبیة :
8. Imber,J.& Besty-Ann T.,Dictionary of ed. Barrons Business rdMarketing terms , 3Dictionaries,2000,USA.
9. Oxford Diction : Oxford University Press,First Published,1999 .
10. Pride,William M.&Ferrell O.C.: Foundation of Marketing, 3rd ed Houghton Mifflin,2008 .
11. Rafi A. Mohammed et al.,Internet Marketing,Building advantage in networked economy.2nd edition,2004,McGraw-Hill,USA .
ثالث ا : مواقع الإنترنت :
12. Arthur D.Littla at: //www.adl.com/
13. http://e-markeeting.blogspot.com.eg /20 09/03/blog-post_8579.html .
14. http://www.Gareth Pugh.com
15. http://www.Iris Van Herpen.com
16. http://www.Rei Kawakubo .com
17. http://www.Victor&Rolfa .com