The Influence of Media and Art Leaders on Social Media Sites on Fashion

Authors

1 Professor of Apparel Design - Formerly Head of the Ready-to-Wear Department Faculty of Applied Arts - Helwan University

2 Professor of Clothing Design - Vice Dean for Graduate Studies Faculty of Applied Arts - Damietta University

3 Assistant Professor, Department of Fashion and Apparel Technology Faculty of Applied Arts - Benha University

4 Bachelor of Applied Arts - Apparel and Fashion Technology Department Faculty of Applied Arts - Benha University

Abstract

Fashion in clothing succeeds with every period of time. Each fashion differs its life cycle from another in the degree of acceptance it has achieved. It appears in wavelength. Therefore, marketing companies tended to use social media influencers such as bloggers who have thousands of followers in their media accounts. Social as an ambassador for its brands, where messages advertised by social media influencers are often seen as the most credible and convincing to consumers, so consumers are likely to follow the recommendations of their favorite influencer, and using social media influencers is more credible Because they have the flexibility to build relationships with consumers, especially for companies that target young people, hence the idea of research that includes the influence of media and art leaders in social media sites on fashion and the problem of research in answering the following questions: How to keep up with girls The aim of the research is to know the extent to which the media and artists have influenced Egyptian girls in social networking websites. Research is based on an analytical descriptive approach, an experimental approach. The research dealt with many topics, including fashion, clothing, electronic social networking, marketing and adolescence. A questionnaire was conducted on 400 students to determine whether the Egyptian girl is interested in following the fashion of media and art leaders on websites. Electronic social communication or not. The result is that they are already interested in following them.
 

Keywords

Main Subjects


  • النفسى والإجتماعى – رسالة ماجستير – غير منشورخ – كلية الإقتصاد المنزلى – جامعة حلوان "
  • إيمان حلمى فرغل مسعود 2005 " الإعلام وأثره فى أختيار المراهقه لملابسها "– رسالة ماجستير – كلية الفنون التطبيقيه – جامعة حلوان
  • إيمان صابر صادق شاهين 2021" فاعلية التسويق عبر المشاهير والمؤثرين فى مواقع التواصل الإجتماعى" – المجله العربيه لبحوث الإعلام والإتصال .
  • ايناس السيد الدريدى 1999" دور التصميم فى الارتقاء بالتذوق الملبسى فى مجال الازياء" – رسالة دكتوراه – كلية الاقتصاد المنزلى – جامعة المنوفيه
  • أيه محمد محمد زهران 2022 " الإستفاده من فلسفة العماره الديناميكيه فى تصميم الأزياء " مقالة – مجلة الفنون والعلوم التطبيقيه - كلية الفنون التطبيقيه – جامعة دمياط .
  • خالد محمد خير الشيخ ذيب 2013 " أثر ظهور المشاهير فى الإعلان التلفزيونى على سلوك الشباب الشرائى للمنتجات الرياضيه – رسالة ماجستير – قسم التسويق – كلية الأعمال – جامعة عمان العربيه "
  • داليا جابر مصطفى مكى 2020 " رؤيه تشكيليه لفن وتصميم الملابس فى ظل ثقاففة العولمه والهويه المصريه" – رسالة ماجستير – كلية الاقتصاد المنزلى – جامعة المنوفيه "
  • دعاء عمر محمد كتانه 2015" وسائل التواصل الإجتماعى وأثرها على الأسره دراسه فقهيه "– رسالة ماجستير – كلية الدراسات العليا – جامعة النجاح الوطنيه – نابلس – فلسطين
  • رضوى عيد محمود معتمد 2020 " دراسة تحليليه لأزياء العصور الوسطى الأوروبيه لإبتكار تصميمات تصلح للملابس المنزليه الحريمى – رسالة ماجستير – كلية الإقتصاد المنزلى – جامعة المنوفيه "
  • رندا حسن على حسن 2019" الاستفاده من تصميمات بعض المصممين العرب العالميين فى إثراء القيم الجماليه لملابس السيدات" – رسالة ماجستير – كلية الاقتصاد المنزلى – جامعة المنوفيه "
  • روبوت جيلام سكوت 1980" أسس التصميم" – ترجمة : عبدالباقى محمد , محمد محمود يوسف – دار نهضة مصر للطبع والنشر – الطبعه التانيه – القاهره
  • سامر أحمد حمدى إسكا 2010" إستحداث تصميمات مقتبسه من الزخارف الهنديه والفن السريالى لإثراء القيمه الجماليه للأقمشه والتصميمات الملبسيه " - رسالة ماجستير غير منشوره – كلية الاقتصاد المنزلى – جامعة المنوفيه
  • سايا غوجل 2015" أثر الإعلان عبر الهاتف المحمول فى السلوك الشرائى للمستهلكين" – رسالة ماجستير غير منشوره – سوريا – جامعة دمشق
  • شيرين سيد محمد حسن 2009" دراسة مقارنه للمعايير التصميميه المستخدمه فى الحياكه الراقيه والإنتاج الكمى للملابس" – رسالة دكتوراه غير منشوره – كلية الفنون التطبيقيه – جامعة حلوان "
  • الشيماء صلاح محمد محروس 2007 " دراسه تحليليه للوحدات والعناصر الفنيه التراثيه لبعض الحضارات المختلفه كمدخل لابتكار تصميم أزياء للفتاه فى مرحلة المراهقه" – رسالة ماجستير – كلية الاقتصاد المنزلى – جامعة المنوفيه
  • عبير عبدالله حسنين محسن 2022 " رؤيه تصميميه معاصره للملابس النسائيه مستوحاه من الطراز المعمارى للحرم المكى " مقالة – مجلة الفنون والعلوم التطبيقيه - كلية الفنون التطبيقيه – جامعة دمياط .

  • عليه أحمد عابدين 2000" دراسات فى سيكولوجية الملابس" – دار الفكر العربى – القاهره "
  • عمرو أحمد محمد فاروق 2013" توظيف جماليات ودلالات خطى الثلث والديوانى فى استحداث تصميمات أزياء نسائيه تتميز بالأصاله العربيه – ماجستير – كلية الفنون التطبيقيه – جامعة دمياط "
  • فاطمه أحمد الشافعى محمد 2011 " الاقتباس من بعض عناصر البيئه الطبيعيه لتصميم وتنفيذ بعض ملابس السهره للمحجبات" – رسالة ماجستير غير منشوره – كلية الاقتصاد المنزلى – جامعة المنوفيه .
  • ماطر عبدالله حمدى 2018 " اعتماد الشباب الجامعى على مواقع التواصل الإجتماعى فى التزود بالمعلومات "– رسالة ماجستير – قسم الصحافه والإعلام – كلية الإعلام – جامعة الشرق الأوسط .
  • محمد المنصور 2012 " تأثير شبكات التواصل الإجتماعى على الجمهور المتلقين دراسة مقارنه للمواقع الإجتماعيه والمواقع الإلكترونيه " – رسالة ماجستير غير منشوره – الأكاديميه العربيه المفتوحه – الدنمارك .
  • محمود البسيونى 1980 " اسرار الفن التشكيلى – عالم الكتب – القاهره "
  • مروى السعيد السيد حامد 2018" مصداقية إعلانات المؤثرين على وسائل التواصل الإجتماعى وعلاقتها بالنوايا الشرائيه لدى المستهلك المصرى "– المجله العلميه لبحوث العلاقات العامه والإعلان .
  • نسرين عبدالوهاب المليجى 2010" استحداث تصميمات الأزياء للمرأه المصريه العامله مستوحاه من جماليات الفنون الفرعونيه بما يتفق مع متطلبات السوق المحلى "– رسالة دكتوراه - كلية الأقتصاد المنزلى – جامعة المنوفيه .
  • نسرين محمد إسماعيل خضر 2011" الاستفاده من القيم الجماليه لتصميمات القميص الرجالى عبر التاريخ فى تصميم بعض الملابس التراثيه للمساهمه فى زيادة الحركه السياحيه فى مصر- رسالة ماجستير – كلية الاقتصاد المنزلى – جامعة المنوفيه.
  • نهى فوزى عبدالوهاب أبو الروس " تفعيل دور الدعايه والإعلان فى ترويج الملابس الجاهزه – رسالة دكتوراه – قسم الملابس والنسيج – كلية الإقتصاد المنزلى – جامعة حلوان "
  • يسرى معوض عيسى أحمد 2001" قواعد وأسس التصميم – عالم الكتب – الطبعه ألاولى – القاهره "
  • يسرى معوض عيسى أحمد 2014" أسس تصميم ألازياء والموضه" – عالم الكتب – ط 1 - القاهره